تسوية كسب العمل _ ضريبة المرتبات 2020

سلام عليكم , هنشارك معاكم فى هذا الموضوع , كيفية عمل تسوية كسب العمل و حساب الضريبة على المرتبات لعام 2020 وفقاً للقانون 26 لسنة 2020 , من خلال شيت أكسيل و فيديو توضيحي لتطبيق القانون الجديد للاستاذ محمود حمودة .

حساب ضريبة المرتبات "قانون 26 لسنة 2020"

ضريبة المرتبات 2020

نص تعديل المادة 8 من قانون 91 لسنة 2005 وتعديلاته

فى البداية يمكنك تحميل نص القانون 26 لسنة 2020 م من خلال الضغط على كلمة "القانون".
بعد ذلك من خلال الشيت و الفيديو الموجود بالتدوينة , هنتعرف على  كيفية حساب الضريبة وفقا لأحدث تعديلات قانون ضريبة الدخل الصادرة بالقانون رقم 26 لسنة 2020 شرح معادلة حساب الضريبة على دخل الأشخاص الطبيعيين شرح المعادلة العكسية معرفة اصل المبلغ بمعلومية الصافي مفيدة لإستخدامات مختصي الموارد البشرية لتحديد رواتب التعيين نماذج لتسويات الضريبة علي المرتبات لتحميل شيت الإكسل .

بداية تطبيق القانون 26 لسنة 2020 

يسرى التعديل الوارد على المادة ( ٨) من قانون الضريبة على الدخل المشار إليه  بالنسبة إلى الدخل من المرتبات وما فى حكمها بدءاً من أول يوليو ٢٠٢٠  , بالنسبة إلى الدخل المتحقق من النشاط التجاري والصناعي أو إيرادات المهن غيرالتجارية أو إيرادات الثروة العقارية بدءاً من الفترة الضريبية التى تنتهى بعد تاريخ  نشر هذا القانون فى الجريدة الرسمية .

تحميل شيت اكسيل لحساب الضريبة "من هنا"

و فى النهاية نتقدم بخالص الشكر و الأمتنان للزميل الفاضل محمود حموده على المجهود , و يمكنك مراجعة باقى فيديوهات من خلال قناته على اليوتيوب للمزيد من الاستفادة .

لتحميل المزيد من شيتات المرتبات من هنا

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-