القائمة الرئيسية

الصفحات

تسوية كسب العمل _ ضريبة المرتبات 2020

الضريبة على المرتبات

سلام عليكم , هنشارك معاكم فى هذا الموضوع , كيفية عمل تسوية كسب العمل و حساب الضريبة على المرتبات لعام 2020 وفقاً للقانون 26 لسنة 2020 , من خلال شيت أكسيل و فيديو توضيحي لتطبيق القانون الجديد للاستاذ محمود حمودة .

قانون 26 لسنة 2020 _ حساب ضريبة المرتبات 


نص تعديل المادة 8 من قانون 91 لسنة 2005 و تعديلاته 

فى البداية يمكنك تحميل نص القانون 26 لسنة 2020 م من خلال الضغط على كلمة "القانون".
بعد ذلك من خلال الشيت و الفيديو الموجود بالتدوينة , هنتعرف على  كيفية حساب الضريبة وفقا لأحدث تعديلات قانون ضريبة الدخل الصادرة بالقانون رقم 26 لسنة 2020 شرح معادلة حساب الضريبة علي دخل الاشخاص الطبيعيين شرح المعادلة العكسية معرفة اصل المبلغ بمعلومية الصافي مفيدة لإستخدامات مختصي الموارد البشرية لتحديد رواتب التعيين نماذج لتسويات الضريبة علي المرتبات لتحميل شيت الإكسل .

بداية تطبيق القانون 26 لسنة 2020 

يسرى التعديل الوارد على المادة ( ٨) من قانون الضريبة على الدخل المشار إليه  بالنسبة إلى الدخل من المرتبات وما فى حكمها بدءا من أو ل يوليو ٢٠٢٠  , بالنسبة إلى الدخل المتحقق من النشاط التجارى والصناعى أو إيرادات المهن غيرالتجارية أو إيرادات الثروة العقارية بد ءا من الفترة الضريبية التى تنتهى بعد تاريخ  نشر هذا القانون فى الجريدة الرسمية .



و فى النهاية نتقدم بخالص الشكر و الأمتنان للزميل الفاضل محمود حمودة على المجهود , و يمكنك مراجعة باقى فيديوهات من خلال قناته على اليوتيوب للمزيد من الاستفادة . 

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. الشيت اللي فيه حساب ضريبة المرتبات لما بسجل رقم فى الصافى علشان يديني الاجمالى بيجيبلى خطأ ومش بيحسبه

    ردحذف

إرسال تعليق