إكسل يومية المخازن

أفضل أكسل  لإدارة المخزون فى الشركات "شيت يومية المخازن" تصميم الزميل أ/ محمود حموده , كواحد من الشيتات التي قد سبق تصميمها للمحاسبين لتسهيل عملهم , يمكنك مراجعة باقى الشيتات من خلال التدوينة (التدوينة الكاملة لشيتات الأكسيل"أضغط هنا لتحويلك إليها") .

إكسل يومية المخازن

شيت  إكسل يومية المخازن

أمكانيات برنامج المخازن

  • الشيت مصمم على الأكسيل 2007 , و بالتالي هيكون مناسب على العمل نسخة الاكسيل المختلفة من 2007 حتي أحدث إصدار متوفر الآن .
  • يمكن إدخال حتي 30 صنف و تعريف مخزن إفتراضي لكل صنف .
  • يمكن استخدام 3 أذون حركة ( إضافة ، صرف ، تحويل ) للتعامل مع الأصناف .
  • يوجد 5 مخازن معرفة في التطبيق يتم تغذيتها بحركة الإذون بشكل تلقائي .
  • يمكن الإستعلام عن المعلومات بـ 3 أنواع من التقرير على (تقرير :- مخزن ، صنف ، مستند )

شرح شيت إكسل يومية المخازن

نبدأ العمل علي شيت الإكسيل بتعريف الإصناف في شاشة تكويد الأصناف , عن طريق إدخال كود الصنف واسم الصنف بالإضافة إلى الرصيد الافتتاحى للصنف و أختيار المخزن الخاص بالصنف من بين الـ 5 مخازن المتوفرة بالشيت (B169).

الآن يمكن التعامل مع الاصناف وحركتها من خلال مستندات الحركة ( إضافة ، صرف ، تحويل ) و ذلك بتسجيل البيانات الخاصة بالمستندات المخزنية كما هو فى الشيت و أضافة التاريخ و رقم الأذن و المخزن و الكمية و أين كان هناك ملاحظات يمكنك أيضا إضافتها .

شاشات المخازن "الـ5"لا يسمح بالتعديل فيها بدون إذون حركة وعليه فيه محمية ضد التعديل , فهي شاشة للعرض حركات الوارد و الصرف و التحويل التي تمت على المخزن و إظهار الرصيد للأصناف بالمخزن .

تقرير المخزن :- يتم تحديد المخزن المراد تقريره ، ثم تاريخ التقرير ، ثم الاصناف المراد الاستعلام عنها ( يمكن الاستعلام عن 3 أصناف في المرة الواحدة ) .

تقرير الأصناف :- في هذا التقرير يتم فقط تحديد كود الصنف وتاريخ بداية التقرير ، فيقوم التقرير بعرض الحركة خلال 30 يوم ويذكر في البيان اذون الصرف والاضافة ( 2 بحد أقصى ).

تقرير المستند :- في هذا التقرير يتم تحديد نوع المستند من القائمة المنسدلة ، ثم تحديد رقمة .، ويقوم هذا التقرير بالاستعلام عن المستند وعرض تاريخة واحصاء المستندات المحملة عليه وعرضها .

فيديو شرح تصميم الشيت و طريقة التعامل معه

برنامج حركة المخزون

تحميل أكسل المخازن

للمزيد من شيتات أكسل المخازن يمكنك الاطلاع علي تدوينة أكسل المخازن.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-