القائمة الرئيسية

الصفحات

شيت إكسل يومية المخازن

سلام عليكم نقدم أليكم فى هذة التدوينة , واحد من أفضل شيتات الأكسيل المصمم لإدارة المخزون فى الشركات "شيت يومية المخازن" تصميم الزميل أ/ محمود حمودة , كواحد من الشيتات التي قد سبق تصميمها للمحاسبين لتسهيل عملهم , يمكنك مراجعة باقى الشيتات من خلال التدوينة (التدوينة الكاملة لشيتات الأكسيل"أضغط هنا لتحويلك إليها") .

إمكانيات شيت إكسل يومية المخازن

1- الشيت مصمم على الأكسيل 2007 , و بالتالي هيكون مناسب على العمل نسخة الاكسيل المختلفة من 2007 حتي أحدث أصدار متوفر الآن .
2- يمكن إدخال حتي 30 صنف و تعريف مخزن إفتراضي لكل صنف .
3- يمكن استخدام 3 أذون حركة ( إضافة ، صرف ، تحويل ) للتعامل مع الأصناف .
4- يوجد 5 مخازن معرفة في التطبيق يتم تغذيتها بحركة الإذون بشكل تلقائي .
5- يمكن الإستعلام عن المعلومات بــــ 3 أنواع من التقرير علي (تقرير :- مخزن ، صنف ، مستند )

شرح شيت إكسل يومية المخازن

- نبدأ العمل علي شيت الإكسيل بتعريف الإصناف في شاشة تكويد الأصناف , عن طريق أدخل كود الصنف و أسم الصنف بالاضافة الى الرصيد الافتتاحي للصنف و أختيار المخزن الخاص بالصنف من بين الـ 5 مخازن المتوفرة بالشيت (B169).
- الأن يمكن التعامل مع الاصناف وحركتها من خلال مستندات الحركة ( إضافة ، صرف ، تحويل ) و ذلك بتسجيل البيانات الخاصة بالمستندات المخزنية كما هو فى الشيت و أضافة التاريخ و رقم الأذن و المخزن و الكمية و أين كان هناك ملاحظات يمكنك أيضا أضافتها .
- شاشات المخازن "ألـ 5"لا يسمح بالتعديل فيها بدون إذون حركة وعليه فيه محمية ضد التعديل , فهي شاشة للعرض حركات الوارد و الصرف و التحويل التي تمت على المخزن و أظهار الرصيد للاصناف بالمخزن .
- تقرير المخزن :- يتم تحديد المخزن المراد تقريره ، ثم تاريخ التقرير ، ثم الاصناف المراد الاستعلام عنها ( يمكن الاستعلام عن 3 أصناف في المرة الواحدة ) .
- تقرير الأصناف :- في هذا التقرير يتم فقط تحديد كود الصنف وتاريخ بداية التقرير ، فيقوم التقرير بعرض الحركة خلال 30 يوم ويذكر في البيان اذون الصرف والاضافة ( 2 بحد اقصي ).
- تقرير المستند :- في هذا التقرير يتم تحديد نوع المستند من القامة المنسدلة ، ثم تحديد رقمة .، ويقوم هذا التقرير بالاستعلام عن المستند وعرض تاريخة واحصاء المستندات المحملة عليه وعرضها .

فيديو شرح تصميم الشيت و طريقة التعامل معه

أضغط هنا لتحميل الشيت

تعليقات