نموذج خطاب ارتباط

نموذج خطاب الارتباط لأداء مهمة مراجعة و شروط و أساسيات التعاقد بين المراقب و العميل و يمنع سوء التفاهم بينهما فيما بعد , النموذج المرفق هو النموذج الملحق بمعيار المراجعة رقم 210 (معايير المراجعة المصرية).

خطاب الارتباط

هو خطاب يتم إرساله بواسطة المراقب للعميل فى بداية عملية مراجعة جديد يوضح شروط الارتباط و أشكال و أساسيات العقد و يهدف إلى منع أي سوء تفاهم بين العميل و المراقب لما تتضمنه عملية المراجعة .

محتويات خطاب الارتباط

للمزيد من التفاصيل حول محتويات خطاب الارتباط يمكنك الاطلاع على معيار المراجعة المصري رقم 210
خطاب الارتباط

نموذج لخطاب ارتباط

وفيما يلي نموذج لخطاب ارتباط لأداء مهمة مراجعة

 إلى السادة/ أعضاء مجلس الإدارة أو لجنة المراجعة...."من ينوب عن الإدارة العليا".......
 بناء على تكليفكم لنا بمراجعة القوائم المالية لشركة ........... والتي تتضمن قائمة المركز المالي في ........... وكذا قوائم الدخل والدخل الشامل والتغيرات في حقوق الملكية والتدفقات النقدية عن السنة المنتهية في 
ذلك التاريخ وملخصاً بأهم السياسات المحاسبية المطبقة والإيضاحات الأخرى .
 يسعدنا أن نؤكد لكم بخطابنا هذا قبولنا وتفهمنا للمهمة المطلوبة منا وأننا سنقوم بأداء عملية المراجعة بهدف إبدائها 
الرأى على القوائم المالية.
سوف نقوم بأداء المراجعة وفقاً لمعايير المراجعة المصرية وتتطلب معايير المراجعة هذه الالتزام بمتطلبات السلوك المهنى وتخطيط وأداء المراجعة للحصول على تأكد مناسب عما إذا كانت القوائم المالية خالية من التحريفات الهامة المؤثرة.
وتتضمن أعمال المراجعة إجراء فحص اختبارى للمستندات والأدلة المؤيدة للقيم و الإفصاحات الواردة بالقوائم المالية وتتوقف الإجراءات المطبقة على الحكم الشخصى للمراقب بما في ذلك تقييم خطر التحريف الهام والمؤثر في القوائم المالية سواء كان ناتجاً عن غش أو عن خطأ، وتتضمن أعمال المراجعة أيضاً تقييماً للسياسات المحاسبية المطبقة وللتقديرات الهامة التي أعدت بمعرفة الإدارة وكذلك سلامة العرض الذى قدمت به القوائم المالية. 
ونظراً لطبيعة الاختبارات والمحددات الملازمة لعملية المراجعة، وتلك المحددات الملازمة لأى نظام محاسبي أو نظاماً للرقابة الداخلية فإنه لابد وأن تظل هناك مخاطر لا يمكن تجنبها و تحريفات هامة ومؤثرة تظل بدون اكتشاف. في تقييمنا للخطر نقوم بدراسة نظم الرقابة الداخلية المحيطة بإعداد القوائم المالية للمنشأة من أجل تصميم إجراءات المراجعة المناسبة لظروف الحال، ولكن ليس من أجل إبداء رأى على فاعلية نظام الرقابة الداخلية للمنشأة. ومع هذا فمن المتوقع إرسالنا لخطاب مستقل يتعلق بأى نقاط ضعف هامة في تصميم أو تطبيق نظام الرقابة الداخلية في إعداد التقارير المالية والتي نمت إلى علمنا أثناء قيامنا بمراجعة القوائم المالية.
ونود أن نذكركم أن إعداد القوائم المالية التي تعرض بعدالة ووضوح المركز المالي للشركة وكذلك أدائها المالي 
وتدفقاتها النقدية طبقاً لمعايير المحاسبة المصرية هي مسئولية إدارة الشركة.
وسوف يتضمن تقريرنا إشارة إلى أن الإدارة مسئولة عن الإعداد والعرض العادل والواضح للقوائم المالية وذلك طبقاً الإطار إعداد التقارير المالية المطبق. وتتضمن هذه المسؤولية:
  • تصميم وتطبيق والاحتفاظ بنظام للرقابة الداخلية ملائم لإعداد قوائم مالية خالية من التحريفات سواء كانت ناتجة عن غش أو خطأ؛
  • اختبار وتطبيق سياسات محاسبية مناسبة؛ و
  • عمل تقديرات محاسبية مناسبة لظروف الحال.
وتتضمن أعمال مراجعتنا الحصول على إقرارات مكتوبة من الإدارة و المرتبطة بالمراجعة وأننا نتطلع إلى التعاون التام مع موظفى شركتكم، ونحن على ثقة بأنهم سوف يقدمون لنا كافة السجلات والمستندات والمعلومات الأخرى المتعلقة بأعمال المراجعة.
سوف يتم المطالبة بأتعابنا - المحددة سلفاً بموافقة الجمعية العامة للشركة - وفقاً لتقدم العمل.
برجاء توقيع وإعادة نسخة من هذا الخطاب المرفق بما يفيد قبولكم وتفهمكم للشروط الواردة به و الخاصة بـ مراجعتنا للقوائم المالية.
توقيع المراقب
تم الاستلام و قبول الخطاب
عن شركة / .....
( التوقيع)
الاسم و الوظيفة
التاريخ : / /

شرح خطاب الارتباط 

و يمكنك مشاهدة فيديو خطاب الارتباط على قناة محمود حموده 
  1. شرح معايير المراجعة | معيار 210 | شروط التكليف بعمليات المراجعة 
  2. الشروط المسبقة لعملية المراجعة | خطاب الارتباط | مسئولية الادارة عن اعداد القوائم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-