الفرق بين DipIFR و CertIFR

أهم الفروق بين شهادة الـ IFRS ودبلومة الـ IFRS , نظراً لأهمية أستخدام و تطبيق المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية (IFRS) للشركات فى العديد من البلدان حول العالم , باعتبار أن جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA) من أشهر الجمعيات المهنية التي تقدم اعتماد لدراسة IFRS .

DipIFR وCert IFR

الشهادة CertIFR

تقدم CERTIFR مقدمة واسعة في إعداد التقارير المالية هذه مقدمة واسعة في مجال التقارير المالية الدولية والمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية (IFRS). يتتبع تاريخ مجلس معايير المحاسبة الدولية (IASB) من جذوره المبكرة إلى التغييرات والتحديثات الأخيرة والتطورات المستقبلية .

هذه الشهادة (CertIFR) منظمة  بطريقة سهلة و التي  تؤكد المعلومات الأساسية و توفر ملخصات مفيدة . فهي تقسم المعايير حسب مواضيع محددة. وتحتوي حالات تطبيقية تستند إلى التطبيق العملي و العديد من   اسئلة متعددة الخيارات و عينات من الإجابات 

عند الانتهاء من الشهادة ، يجب أن تكون قادر على:

    •  فهم كيفية استخدام المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية (IFRS) حول العالم .
    • كيفية عمل مؤسسة المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية (IFRSF) / مجلس معايير المحاسبة الدولية (IASB) وكيف يتم تغييرها
    • فحص المتطلبات الأساسية للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية على أساس كل معيار على حدة .
    • لتقديم إرشادات حول كيفية استخدام المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية في الممارسة العملية.

    يمكن للمتقدم التسجيل لاختيار الشهادة على الانترنت في أي وقت ومن أي مكان.
    تكلفة المواد الدراسية والامتحان 235 جنيه استرليني ولكن يمكنك حجز الامتحان فقط لتصبح التكلفة 130 جنيه استرليني وذلك لثلاث محاولات للامتحان فقط لإجتياز الاختبار ,
    أما بخصوص الامتحان فهو عبارة عن اسئلة اختيار من متعدد لمدة ساعة ويجب ان تحصل 50% أو أكثر لإجتياز الشهادة .

    دبلوم فى التقارير المالية الدولية DipIFR

    هذه الدبلومة هي مخصصة للمهنيين الماليين ( المحاسبين او مراجعي الحسابات) الذين يحتاجون إلى اكتساب المزيد من الفهم التفصيلي للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية ومن المفاهيم و المبادئ التي تقوم عليها و كيفية تطبيق المعايير.


    عند الانتهاء من الدبلوم ، يجب أن تكون قادر على:
    • فهم وشرح وتطبيق الإطار المفاهيمي للتقارير المالية لمجلس معايير المحاسبة الدولية
    • تطبيق معايير التقارير المالية ذات الصلة على العناصر الرئيسية للتقارير المالية
    • تحديد وتطبيق متطلبات الإفصاح للشركات في التقارير المالية والملاحظات
    • إعداد البيانات المالية للمجموعة (باستثناء بيانات التدفقات النقدية للمجموعة) بما في ذلك الشركات التابعة والشركات الزميلة والترتيبات المشتركة.
    الحصول على الدبلوم : 
    • خبرة فى مجال المحاسبة أو التدقيق لمدة 3 سنوات  "تقديم إثبات سنوات الخبرة" .
    • يتم تقييم DipIFR من خلال امتحان CBE على الكمبيوتر مدته ثلاث ساعات و ربع يعقد مرتين في السنة (يونيو و ديسمبر) نسبة النجاح 50% . التسجيل للامتحانات عبر الإنترنت و تحميل جميع الوثائق الداعمة و سداد الرسوم قبل ( 10 أبريل 2023 لامتحان 8 أو 9 يونيو 2023 _ أو _ 2 أكتوبر 2023 م لأمتحان ديسمبر 2023 ). عند تسجيل الدخول إلى myACCA الخاص بك واختيار "دخول الامتحان" ، ستقوم بعد ذلك بتحديد البلد الذي تريد إجراء الامتحان فيه. سيوفر لك هذا قائمة بمراكز الاختبارات المتاحة داخل تلك الدولة ، لجلسة الاختبار المحددة لك .
    • إجمالي رسوم التسجيل الأولى حوالي 185 جنيه استرليني و يمكنك مراجعة الموقع الرسمي لاختلاف رسوم التسجيل حسب الدولة .
    تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -