اليومية الامريكية جاهز Excel

نقدم فى هذة التدوينة واحد من أهم شيتات الحسابات العامة فى أى منشأة و الذي يعتمد على تسجيل القيود المحاسبية اليومية للحصول على ميزان مراجعة كبداية لعمل القوائم المالية الخاصة بالمنشأة "قائمة المركز المالي , قائمة الدخل و قائمة التدفقات النقدية " .

هناك أغلب المنشآت التي لا تعتمد على البرامج المحاسبية الجاهزة ERP يكون شيت اليومية الامريكية المصمم على الأكسيل هو الحل الوحيد و السهل للتعامل مع إدارة حسابات الشركة , و فى الغالب يكون معه بعض الشيتات الأخري لإدارة بعض الحسابات بتفاصيل أكثر , على حسب نشاط الشركة مثل شيت وجود شيت لإدارة حسابات العملاء و المخازن و الموردين و المصروفات و بعد ذلك ترحيل التجميعات اليومية للحسابات فى شيت اليومية الامريكية .

و علشان منطولش عليكم فى الموضوع فى أكثر من شيت قد سبق نشرها على المدونة المحاسب "يمكنك مراجعة كل الشيتات من خلال الضغط على كلمة فولدر الأكسيل" و بالاضافة إلي وجود الكثير من الشيتات موجود على الشبكة العنكبوتية ^_^ و لكن فى هذة التدوينة سوف نستعرض أهمهم و أفضلهم من وجهة نظري .

شيت اليومية الأمريكية 

شيت اليومية الأمريكية

يومية أمريكية من القيود حتي ميزان المراجعة تلقائي 

شيت اليومية الأمريكية  من إعداد و تصميم المحاسب القانوني أ/ حسن حامد حنفي , يتكون الشيت من 8 مجموعات رئيسية و هي :-

1- دليل الحسابات : و هنا يندرج شجرة الحسابات الخاصة بالشركة من أصول و التزامات و مصروفات وإيرادات و حقوق الملكية (لو مش عارف أزاي تعمل شجرة حسابات تقدر تراجع موضوع النظام المحاسبي )
2- اليومية الامريكية : ده مجموعة الشيتات اللى هنشتغل عليها بتسجيل المعاملات فى صورة قيود و هتلاقى فيديوهات كتير بتشرح الموضوع على اليوتيوب , تقدر تشوف و تتعلم منها الموضوع سهل , هم 14 شيت طبعاً , شيت للقيود الافتتاحية للفترة و أخر للتسويات الجردية أو الختامية و الباقي شيت لكل شهر .
3- الأستاذ العام : و ده شيت بيشتغل أتوماتيكي ^_^ من خلال بعض المعادلات بالاعتماد على مجموعة البيانات المسجلة فى شيتات اليومية الأمريكية للشهور .
4- ميزان المراجعة 
5- تحليلي الحسابات : يستخلص بياناته من شيتات اليومية الامريكية لعرض بعض التحليلات للأصول و النقدية و رأس المال و المبيعات و المصروفات و غيرها ..
8:6- القوائم المالية من ميزانية و قائمة الدخل وقائمة التدفقات النقدية ..
و طبعاً لو عندك اضافة او تعديل على الشيت ايه المشكلة انك تعدل عليه بما يتناسب مع طبيعة شغلك.
باسورد الحماية : DHQQXWEDPQXZSVS

تحميل شيت يومية امريكية جاهز 

 شكل اليومية الامريكية 


شيتات يومية أمريكية 

- بعد تحميل شيت اليومية الأمريكية, إذا كنت ترغب في الاطلاع علي شيتات أخرى فيمكنك زيارة تدوينة حسابات اليومية الامريكية فى أكثر من عشرة شيتات لتطبيق نفس طريق العمل مع اختلاف التصميم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-