تقديم إقرار المرتبات السنوي: دليل لنموذج 6 على منظومة مصلحة الضرائب المصرية

نستعرض فى هذة التدوينة طريقة ملء شيت تسويات المرتبات السنوية النهائية "نموذج 6" للعاملين في القطاع الخاص وكيفية رفعه على المنظومة الموحدة الجديدة لمصلحة الضرائب المصرية , وذلك من خلال فيديو د/ محمد الديب, خطوة بخطوة من تسجيل البيانات على الشيت حتى التقديم النموذج و رفعه علي المنظومة.

 نموذج 6 | تقديم إقرار المرتبات السنوي

تقديم اقرار المرتبات السنوي التسويات نموذج 6

شيت إقرار المرتبات

يمكنك تحميل من خلال موقع مصلحة الضرائب المصرية , أما بخصوص الشيت المستخدم فى الفيديو يمكنك التحميل "من هنا"

فيديو تقديم الإقرار السنوي للمرتبات 

الفيديو من قناة Accounting forever علي اليوتيوب لـ د/ محمد الديب

تقديم اقرار المرتبات السنوي

ملاحظات علي تقديم الإقرار السنوي لمرتبات العاملين فى القطاع الخاص 

  • + الفيديو يخص علي التقديم علي المنصة الجديدة eta.gov.eg .
  • + تحميل الشيت من المنظومة بعد تسجيل الدخول يتم الذهاب الي تاب "نماذج" منها نماذج إقرارات المرتبات و منها نختار نموذج 6 تسويات (نموذج التسوية السنوية للعاملين بالقطاع الخاص) . 
  • + يختلف الشيت في تلك المنظومة عن القديمة , بأن بعض الأعمدة بالأكسيل تترك فارغة (دون إدخال بيانات بها كما هو موضح في تعليقات الخلايا بالشيت) حيث يقوم النظام بإدخال البيانات و معالجتها تلقائياً . 
  • + يتم ترك عمود المسلسل دون إدخال فيه اي بيانات و كذلك جواز السفر و باقي الأعمدة الموضحة فى الشيت , و التأكيد على إدخال اسم الموظف رباعي ,عمود المرتب لا تنسي يكون سنوياً .
  • + فيما يخص العمود الثاني "المعاملة الضريبية" يتم الادخال وفقاً للتعليق الموضح بالخلايا العمود حيث تكون أرقام المعاملة من (4.3.2.1) , حيث رقم 1 يقصد بها العمالة الدائمة و المؤقتة , و رقم 2 عمالة تحاسب بضريبة قطعية , ورقم 3 عمالة منتدبة أو معارة , أما رقم 4 للعمالة من ذوي الاحتياجات الخاصة ق, 10 لسنة 2018 م .
  • + حصة العامل من التأمينات تمثل 11% .
  • + المساهمة التكافلية = (إجمالي الاستحقاقات - الضريبة المستحقة)* نسبة المساهمة وفقاً للقانون , و كذلك الحال المشاركة فى صناديق الشهداء "راجع الشيت لطريقة الحساب بالمعادلات".
  • + عملية رفع الشيت على المنظومة بعد حفظه على الجهاز بصيغة CSV.UTF
يتم الدخول على حساب الممول بالمنظمة منها على التزامات التقديم و اختيار الاقرار السنوي لضريبة المرتبات // من قائمة اختر النموذج يتم تحديد نوع النموذج "نموذج 6 تسويات للعاملين بالقطاع الخاص و أخرى" و بعدها موافق .
من زر تحميل يتم فتح قائمة تحديد الملف يتم الضغط على "استعراض " لاختيار الشيت المعد بصيغة CSV.UTF من جهاز الكمبيوتر الخاص بك , ثم تحميل و الأنتظار لبعض الثواني لحين رفع الشيت و منها يتم الضغط علي كلمة "تحقق" للتأكد من عدم وجود أخطاء في البيانات و حفظه بالمسودة و مراجعتها بالكامل و التأكد من أن البيانات صحيحة و بعدها الضغط علي تقديم , و كل سنة و حضرتك طيب ^_^ 

قيد المرتبات

القيد المحاسبي للمرتبات والأجور
المدين الدائن البيان
0
0

من حـ / أجور ومرتبات
من حـ / جاري التأمينات الإجتماعية "حصة الشركة في التأمين"

0
0
0
0
0
0
إلى حـ / مرتبات مستحقة
إلي حـ / الصندوق أو البنك
إلي حـ / هيئة التأمين الاجتماعي (حصة الشركة والعامل)
إلي حـ / ضرائب كسب العمل
إلى حـ / سلف العاملين
إلي حـ / الجزاءات
تعليقات