نموذج 6 | تقديم اقرار المرتبات السنوي

نستعرض فى هذة التدوينة طريقة ملء شيت تسويات المرتبات السنوية النهائية "نموذج 6" للعاملين في القطاع الخاص وكيفية رفعه على المنظومة الموحدة الجديدة لمصلحة الضرائب المصرية , وذلك من خلال فيديو د/ محمد الديب , خطوة بخطوة من تسجيل البيانات على الشيت حتى التقديم النموذج و رفعه علي المنظومة .

 نموذج 6 | تقديم إقرار المرتبات السنوي

تقديم اقرار المرتبات السنوي التسويات نموذج 6

شيت إقرار المرتبات 

يمكنك تحميل من خلال موقع مصلحة الضرائب المصرية , أما بخصوص الشيت المستخدم فى الفيديو يمكنك التحميل "من هنا"

فيديو تقديم الإقرار السنوي للمرتبات 

الفيديو من قناة Accounting forever علي اليوتيوب لـ د/ محمد الديب 

ملاحظات علي تقديم الإقرار السنوي لمرتبات العاملين فى القطاع الخاص 

  • + الفيديو يخص علي التقديم علي المنصة الجديدة eta.gov.eg .
  • +تحميل الشيت من المنظومة بعد تسجيل الدخول يتم الذهاب الي تاب "نماذج" منها نماذج إقرارات المرتبات و منها نختار نموذج 6 تسويات (نموذج التسوية السنوية للعاملين بالقطاع الخاص) . 
  • + يختلف الشيت في تلك المنظومة عن القديمة , بأن بعض الأعمدة بالأكسيل تترك فارغة (دون إدخال بيانات بها كما هو موضح في تعليقات الخلايا بالشيت) حيث يقوم النظام بإدخال البيانات و معالجتها تلقائياً . 
  • + يتم ترك عمود المسلسل دون إدخال فيه اي بيانات و كذلك جواز السفر و باقي الأعمدة الموضحة فى الشيت , و التأكيد على إدخال اسم الموظف رباعي ,عمود المرتب لا تنسي يكون سنوياً .
  • + فيما يخص العمود الثاني "المعاملة الضريبية" يتم الادخال وفقاً للتعليق الموضح بالخلايا العمود حيث تكون أرقام المعاملة من (4.3.2.1) , حيث رقم 1 يقصد بها العمالة الدائمة و المؤقتة , و رقم 2 عمالة تحاسب بضريبة قطعية , ورقم 3 عمالة منتدبة أو معارة , أما رقم 4 للعمالة من ذوي الاحتياجات الخاصة ق, 10 لسنة 2018 م .
  • + حصة العامل من التأمينات تمثل 11% .
  • + المساهمة التكافلية = (إجمالي الاستحقاقات - الضريبة المستحقة)* نسبة المساهمة وفقاً للقانون , و كذلك الحال المشاركة فى صناديق الشهداء "راجع الشيت لطريقة الحساب بالمعادلات".
  • + عملية رفع الشيت على المنظومة بعد حفظه على الجهاز بصيغة CSV.UTF
يتم الدخول على حساب الممول بالمنظمة منها على التزامات التقديم و اختيار الاقرار السنوي لضريبة المرتبات // من قائمة اختر النموذج يتم تحديد نوع النموذج "نموذج 6 تسويات للعاملين بالقطاع الخاص و أخرى" و بعدها موافق .
من زر تحميل يتم فتح قائمة تحديد الملف يتم الضغط على "استعراض " لاختيار الشيت المعد بصيغة CSV.UTF من جهاز الكمبيوتر الخاص بك , ثم تحميل و الأنتظار لبعض الثواني لحين رفع الشيت و منها يتم الضغط علي كلمة "تحقق" للتأكد من عدم وجود أخطاء في البيانات و حفظه بالمسودة و مراجعتها بالكامل و التأكد من أن البيانات صحيحة و بعدها الضغط علي تقديم , و كل سنة و حضرتك طيب ^_^ 
للمزيد من الفيديوهات أكثر تفصيلاً لبعض الأجزاء يمكنك مراجعة قناة د/ محمد الديب.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-